الرئيسية / كيمياء / براكسيلابس تحصد المركز الثانى فى كلاً من منافسات منتدى أفريقيا 2018 بشرم الشيخ و Euromena Awards ببيروت

براكسيلابس تحصد المركز الثانى فى كلاً من منافسات منتدى أفريقيا 2018 بشرم الشيخ و Euromena Awards ببيروت

تم تأسيس براكسيلابس ويتم العمل علي تطويرها ودعمها باستمرار بواسطة فريق عمل متخصص من المبرمجين وخبراء التعليم الذين يدركون أهمية التجارب والإختبارات العلمية في مجال تعليم الكيمياء والفيزياء والبيولوجيا بالجامعات، لذلك تقوم براكسيلابس بتوفير محاكاة تفاعلية ثلاثية الأبعاد للتجارب المعملية لطلاب الكليات العملية بالجامعات، وتقوم أيضا بدمج محتوي تعليمي ثري يساعد الطلاب على فهم خطوات إجراء التجارب مع تزويدهم بمعلومات إضافية حول تلك التجارب.

وفى إطار المساعى المبذولة من قبل براكسيلابس لتطوير منظومة تعليم المواد العلمية في جامعات الشرق الأوسط وأفريقيا قامت الدكتورة خديجة البدويهي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة براكسيلابس بالمشاركة فى جلسة شباب رواد الأعمال ” بمنتدى أفريقيا 2018″ والذى تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى المصرية بالتعاون مع الكوميسا (السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا) وذلك بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية رئاسة جمهورية مصر العربية وبحضور رئيس رواندا Paul Kagame.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز التكامل الإقتصادى من خلال زيادة معدلات الاستثمار فى أفريقيا، حيث يجمع هذا المنتدى الفريد بين صناع القرار ورواد الأعمال الشباب ، وقد تركز الاهتمام هذا العام حول تنمية الاستثمارات فى أفريقيا والجهود المبذولة لإنشاء أكبر كتلة تجارية فى العالم ، وقد حضر المنتدى ما يزيد عن 2000 من أبرز رجال المال والسياسة على مستوى القارة الأفريقية والعالم.
وقامت الدكتورة خديجة البدويهي خلال كلمتها بإستعراض الدور الذى تلعبه معامل براكسيلابس الإفتراضية فى مساعدة الجامعات على تسهيل تدريس الكيمياء والفيزياء والبيولوجيا للطلاب من خلال محاكاة تفاعلية ثلاثية الأبعاد للتجارب المعملية.

وقد إجتازت مؤسسة براكسيلابس المنافسة مع 500 شركة أخرى ليتم إختيارها ضمن 100 شركة لحضور “منتدى أفريقيا 2018” وحصدت المركز الثاني في التصفيات النهائية للمسابقة التي أقيمت على هامش المنتدى، وتسلمت الجائزة الدكتورة خديجة البدويهي.

وعلى الجانب الأخر فقد حصدت مؤسسة براكسيلابس المركز الثانى أيضًا خلال مسابقة Euromena Awards  وهي مسابقة تقام بشكل سنوي من قبل مؤسسة Euromena Consulting للشركات الناشئة المحلية والإقليمية، وقد أقيمت المسابقة هذا العام فى بيروت خلال السادس من ديسمبر 2018  بالتعاون مع Beirut Digital District و ArabNet. وقد شاركت العديد من الشركات الناشئة فى المسابقة من مختلف مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

والجدير بالذكر أن Euromena Consulting هى شركة إستشارات إدارية شهيرة تأسست عام 2006 بهدف وتهدف إلى دعم رواد الأعمال والقطاعات الخاصة والسلطات الحكومية فى أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

وفي نفس السياق أيضًا تأهلت معامل براكسيلابس إلى التصفيات قبل النهائية لجائزة مؤسسة الملكة رانيا لريادة الأعمال فى مجال التعليم. وتهدف مؤسسة الملكة رانيا إلى خلق البيئة المثالية لبناء نظام تعليمي جديد وجعل الأردن مركزا للتميز في انتهاج حلولاً مبتكرة لتحقيق آثار ملموسة على مخرجات التعليم.

عن مصطفى الحشاش

Avatar
مساعد باحث بقسم الجيولوجيا جامعة عين شمس ومهتم بتقنيات التعليم والبحث العلمي.

شاهد أيضاً

الجسيمات دون الذرية وأشهر أنواعها

ما زال العالم ملئ بالأسرار الغامضة التى لم نكتشفها بعد، وما زال العلماء يحاولون جاهدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *