براكسيلابس تشارك في فعاليات “عين شمس تبتكر 2022”

شاركت د. خديجة البدويهي المدير التنفيذي لشركة براكسيلابس ضمن فعاليات “عين شمس تبتكر 2022” ASU Innovates .

تضمنت الفعاليات أكثر من 14  كلمة لرواد اعمال ملهمين، وشاركت د.خديجة ضمن الجلسة المخصصة بريادة الأعمال والذي كان تحت عنوان  (التقارب بين الصناعة والأوساط الأكاديمية “سد فجوة المهارات”

 

ابدا تجربتك الان فى معامل براكسيلابس ثلاثيه الابعاد!

 

 

 

مشاركة د.خديجة في فعاليات سابقة عين شمس تبتكر

حيث تحدثت الدكتورة خديجة البدويهي المدير التنفيذي لبراكسيلابس عن تجربة براكسيلابس وكيف وصلت إلي العالمية ، حيث أكدت على إيمانها بضرورة تطوير التعليم وخصوصًا في الجانب المتعلق بمساعدة الطلاب على مواجهة تحديات الدراسة الجامعية وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل.

واستطرد قائلة: “هذا ما دفعني للبحث بشكل أعمق لابتكار حل يعمل على مساعدة المؤسسات التعليمية وتمكينها من تجاوز العقبات التي تقابلهم حيث يعتمدون فقط في تدريسهم للعلوم على المعامل التقليدية ذات التكاليف المرتفعة للتشغيل والعديد من مخاطر الأمان، بالإضافة إلى محدودية الاستخدام التي تحرم الطلاب من إمكانية تكرار إجراء التجارب عدة مرات لتعزيز الاستيعاب”.

ومن هنا نشأت فكرة تصميم معامل براكسيلابس الإفتراضية لمحاكاة تجارب العلوم والتي تهدف إلى حل معظم مشاكل المعامل في المؤسسات التعليمية، حيث تزداد شكاوى الطلاب من الصعوبات التي يواجهونها في الدخول إلى المعامل وضيق الوقت المتاح لهم للتجريب، إلى جانب غياب أجهزة ضرورية في المعامل بسبب تكلفتها الباهظ، كما تساعد براكسيلابس في التغلب على تحديات أخلاقية مثل تلك المتعلقة باستخدام الحيوانات في التجارب، وكذلك التغلب على تحديات معايير السلامة داخل المعامل.”

 

الجدير بالذكر أن عين شمس تبتكر هي مسابقة سنوية للباحثين والمبدعين ورواد الأعمال والتي تقام للعام الثالث على التوالي بمشاركة كليات جامعة عين شمس للفوز بجوائز قيمتها تصل إلى 425 ألف جنيه. هدفها بناء و تحفيز مجتمع الابتكار في الجامعة عن طريق تحدي المشاركين لبناء شركات ناشئة لحل المشاكل القائمة وكذلك اضاف قيمة للمجتمع.

 

ابدا تجربتك المعمليه عبر الانترنت الان!

 

وعلى جانب أخر تواجدت شركة براكسيلابس كواحدة من ضمن الشركات المشاركة في ملتقى التدريب الصيفي الاول من نوعه لريادة الأعمال المقدمة من الشركات الناشئة في مجالات متعددة  في الحفل الختامي للمسابقة.

مشاركة براكسيلابس في فعاليات مسابقة عين شمس تبتكر مشاركة براكسيلابس في فعاليات مسابقة عين شمس تبتكر مشاركة براكسيلابس في فعاليات مسابقة عين شمس تبتكر مشاركة براكسيلابس في فعاليات مسابقة عين شمس تبتكر مشاركة براكسيلابس في فعاليات مسابقة عين شمس تبتكر

مشاركة براكسيلابس في فعاليات مسابقة عين شمس تبتكر

انشئ حسابك المجاني الآن،على براكسيلابس واكتشف عالم من العلوم الافتراضية بين يديك!

 

سجل فى مختبر براكسيلابس الافتراضي الان

 

عن نورهان عصام

نورهان عصام

شاهد أيضاً

براكسيلابس تطلق مبادرة نشر ثقافة المعامل الافتراضية لتدريس العلوم بالجامعات الحكومية المصرية

براكسيلابس تطلق مبادرة نشر ثقافة المعامل الافتراضية لتدريس العلوم بالجامعات الحكومية المصرية

تحقيقاً لخطة الدولة مصر 2030، وانطلاقاً من رؤية وزارة التعليم العالي لدعم إتجاة التحول الرقمي …