خبر عاجل: معامل براكسيلابس في جميع جامعات ليبيريا الآن!

يوم الجمعة الماضية، تم توقيع عقد شراكة بين معامل براكسيلابس كمزود لمعامل العلوم الافتراضية، واللجنة الوطنية للتعليم العالي في ليبيريا. اتفاقية التعاون هذه تمنح براكسيلابس ترخيصًا لاستخدام معامل المحاكاة افتراضية كأداة رقمية معتمدة يتم اعتمادها في جميع مؤسسات التعليم العالي في ليبيريا.

وتأتي اتفاقية التعاون هذه استمرارًا لأهداف معامل براكسيلابس في العمل على تحقيق ما تسعى إليه اللجنة الوطنية للتعليم العالي، لتطوير وتنفيذ برامج دراسية متقدمة تلبي احتياجات التنمية الوطنية، ودعمًا لقدرة المؤسسة على توظيف أفضل التقنيات. الأساليب في جميع مؤسسات التعليم العالي في ليبيريا.

توقيع تلك الاتفاقية نتيجة لما تحرص عليه براكسيلابس من اقتحام قارة افريقيا وحرصنا على اتاحة المعامل الافتراضية الرقمية في كل الدول الافريقية للنهوض بمستوي التعليم والمؤسسات التعليمية والاكاديمية بها ، وتعد تلك الاتفاقية مع ليبيريا هي بوابة الانطلاق نحو الهدف الاساسي الذي نسعى له .

 وينص الاتفاق بين اللجنة وبراكسيلابس على ما يلي:

  • تسهيل إنشاء حسابات طلاب الجامعات على نظام براكسيلابس والحرص على تقديم خدمة تحصل على اعتماد جميع مؤسسات التعليم العالي في ليبيريا.
  • تلبية احتياجات الجامعات فيما يتعلق بالمعامل الافتراضية وتقييم القدرة على تنفيذ البرنامج.

وتعد الاتفاقية علامة فارقة في مستوى التعليم الرقمي لدولة ليبيريا حيث أن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات كانت صعبة للغاية بالنسبة لمعظم المؤسسات التعليمية في ليبيريا بسبب نقص المختبرات المطلوبة، والتي تكلف أحيانًا مئات الآلاف من الدولارات لتأسيسها لمختلف المؤسسات. لذلك اتخذت اللجنة الوطنية للتعليم العالي قرارا بعقد هذه الاتفاقية والتي تعد خطوة عملاقة نحو تحسين جودة التعليم في ليبيريا والتي ستحقق فوائد هائلة لطلاب الجامعات والمدارس الثانوية الليبيرية.

توقيع عقد شراكة بين براكسيلابس و اللجنة الوطنية للتعليم العالي (NCHE)لتحقيق رؤية مستقبلية متطورة للتعليم العالي في ليبيريا

خلال الاتفاقية، أعربت أ.صفية البدويهي، الشريك المؤسس لشركة براكسيلابس، الشعور بالفخر والسعادة لتوقيع تلك الاتفاقية مع اللجنة الوطنية للتعليم العالي في ليبيريا موضحة أهمية المعامل الافتراضية وودورها في تعزيز نتائج التعلم للطلاب خاصة في مجال العلوم. واردفت قائلة لقد قمنا بتطوير معامل براكسيلابس بهدف جعل المعامل الإفتراضية للعلوم سهلة المنال، سهلة الإستخدام، وبأسعار مناسبة للمؤسسات التعليمية والمدارس. فنحن في براكسيلابس لا نقتصر على توفير المعامل الإفتراضية للعلوم فقط، بل و نقوم أيضا بدمج محتوي تعليمي ثري يساعد الطلاب على فهم خطوات إجراء التجارب مع تزويدهم بمعلومات إضافية.

وبدرونا في براكسيلابس نتوجه بجزيل الشكر إلى ممثلي اللجنة الوطنية للتعليم العالي:

أ. جيمس أندرو لابلا (مخرج منفذ)

أ. موغانا إس فلومو الابن (مستشار تكنولوجيا)

لدورهم الكبير وتعاونهم غير المحدود في تحقيق هذه الشراكة المؤثرة والقوية.

نحن فخورون بهذه الاتفاقية وننتظر انضمام المزيد من المؤسسات والجامعات إلينا قريبًا.

اللجنة الوطنية للتعليم العالي تأسست بموجب قانون صادر عن الهيئة التشريعية الوطنية في عام 1989 لصياغة سياسة المبادئ التوجيهية العامة لإنشاء مؤسسات التعليم العالي في ليبيريا، وتعمل كهيئة تنظيمية لجميع المؤسسات التي تقدم درجات، وتعمل أيضًا كمؤسسة رئيسية الأتصال بين مؤسسات التعليم التي تمنح درجات علمية في الدولة.

أنشئ حسابك المجاني الآن وانضم إلينا

 

عن نورهان عصام

نورهان عصام

شاهد أيضاً

براكسيلابس ستعقد ندوتها النقاشية لشهر أغسطس تحت عنوان "كيف تعمل المختبرات الافتراضية على تطوير العلوم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا"

براكسيلابس ستعقد ندوتها النقاشية لشهر أغسطس تحت عنوان “كيف تعمل المختبرات الافتراضية على تطوير العلوم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا”

أعلنت براكسيلابس عن موعد انعقاد الندوة الافتراضية القادمة والتي ستكون يوم الاثنين الموافق 2 أغسطس، …