كلية النانوتكنولوجي للدراسات العليا جامعة القاهرة شريك جديد في النجاح مع براكسيلابس

يسرنا أن نعلن أن كلية النانو تكنولوجي للدراسات العليا بجامعة القاهرة أصبحت من بين الكليات التي نفخر بتقديم خدماتنا إليها.

 سنعمل من خلال معامل براكسيلابس على توفير مجموعة من المعامل الافتراضية للكلية في مجالي الفيزياء النانوية وعلم السموم (السمية) ، حيث نقدم بيئة تعليمية تفاعلية معتمدة على المحاكاة ثلاثية الأبعاد للمساعدة في تحفيز الطلاب وزيادة مستويات الفهم أثناء التعلم.

وتعتبر كلية النانو تكنولوجى للدراسات العليا، إحدى أبرز الكليات الرائدة على المستوى الإقليمى والعالمى سواء من حيث تقديم خدمات تعليمية وبحثية، أو من حيث قدرتها على تقديم الاستشارات والشراكات مع الكيانات الاقتصادية الكبري في السوق المحلي والاقليمي، وذلك لما تملكه الكلية من أحدث الأجهزة والمعامل المتميزة (والتي من ضمنها معمل براكسيلابس الرقمي) ، إضافة لتواجد نخبة من الاساتذة المتخصصين بها.

و تقدم الكلية :

  • برامج متخصصة في هندسة النانو والتكنولوجيا الحيوية والطاقة الشمسية وتقنيات البيئة للوقاية والترميم.
  •  فرص تدريبية للطلاب بأكبر المعامل للنانو تكنولوجي بالكلية
  • وحدات ومعامل وبرامج لإدارة المشروعات وتطويرها ووحدات للإنتاج الصناعي وإدارة الحاسوب فائق السرعة.

 

والجدير بالذكر أن تكنولوجيا النانو هي أحدث التكنولوجيات الناشئة الواعدة التي ينتظر أن ترسم خارطة العلوم المستقبلية وتكون قاطرة للإقتصاد العالمي لما لها من تطبيقات مؤثرة في مجالات إنتاج الطاقة وتحلية المياه وإنشاء المواد الجديدة في المجالات الهندسية والطبية والصيدلانية.

وهذا بدوره ما يعكس أهمية دور التعلم عن بعد والمعامل الافتراضية في العملية التعليمية لتلبية المتطلبات الصناعية والتحديات الوطنية والعالمية في ظل معايير الجودة الحالية، خاصة بعد انتشار جائحة كورونا وإدراك المؤسسات الاكاديمية لأهمية التعلم عن بعد وفاعليته في استمرار العملية التعليمية خصوصًا أثناء الازمات.

نود أن نتقدم بخالص الشكر لجامعة القاهرة لحرصها الدائم على مواكبة التحول الرقمي والعمل على الانتقال بالجامعة إلى الجيل الرابع من الجامعات، متمنين لهم المزيد من التقدم والنجاح.

براكسيلابس تتقدم بخالصة التهنئة لجامعة القاهرة بمناسبة افتتاح كلية النانو تكنولوجي للدراسات العليا

نحن فخورون بتلك الشراكة الفريدة وننتظر انضمام المزيد من الجامعات إلينا قريبًا.

معامل براكسيلابس لا توفر مجرد تجربة معملية افتراضية تفاعلية فحسب، بل تضيف أيضًا محتوى غنيًا يوفر للطلاب مزيدًا من الفهم والمعرفة. أنشئ حسابك المجاني الآن وانضم إلينا

عن نورهان عصام

نورهان عصام

شاهد أيضاً

باستخدام معامل براكسيلابس: ورشة عمل بكلية العلوم – جامعة بورسعيد

نظمت براكسيلابس ورشة عمل ب كلية العلوم جامعة بورسعيد عن المعامل الافتراضية يوم الاربعاء الموافق …