الدكتورة خديجة البدويهي ، المؤسس والرئيس التنفيذي لبراكسيلابس ضيفة على قناة Arise TV News في مقابلة خاصة معها

حلت الدكتورة خديجة البدويهي ، المؤسس والرئيس التنفيذي لبراكسيلابس ضيفة على قناة Arise TV News في مقابلة خاصة معها، وفيما يلي ننشر أبرز التصريحات التي أدلت بها الدكتورة خديجة خلال تلك المقابلة والتي حظيت بنسبة كبيرة من المشاهدة والمتابعة .

فلقد تمت دعوة المدير التنفيذي لبراكسيلابس ليكون ضيفًا على Arise TV News ، وهي قناة عالمية تقدم كافة الأخبار الدولية أولا بأول في بث متواصل ، لمشاركة رحلتها كسيدة أعمال عربية إفريقية ناجحة بعد أن تم تتويجها بالمركز الأول في مسابقة أبطال الأعمال بأفريقيا 2021.

فلقد تم اختيار الرئيس التنفيذي لشركة براكسيلابس من بين أفضل 10 فائزين وسط أكثر من 12000 متقدم من جميع أنحاء القارة.

خلال المقابلة التلفزيونية ، سُئلت الدكتورة خديجة عن تجربتها في الفوز بالمركز الأول في مسابقة أبطال الأعمال في إفريقيا (ABH) وقالت إنه كلما سألها أي شخص عن مسابقة ABH ، فإن الكلمة الأولى التي تتبادر إلى ذهنها هي “إنها حقًا تجربة فريدة”.

كما أوضحت الدكتورة خديجة أن براكسيلابس قد شاركت بالفعل في العديد من المسابقات وفازت في الكثير منها ولكن ABH كانت مختلفة جدًا من حيث التأثير الذي تتركه على حياة الناس. سبب كبير لذلك هو أن ABH تهدف إلى اختيار أفضل رواد الأعمال في إفريقيا الذين يمكن أن يؤثروا حقًا على جميع الناس!

الفائز الأول في مسابقة أبطال الأعمال بأفريقيا 2021.: حل يؤثر على ملايين الأشخاص

براكسيلابس في بث تلفزيوني مباشر | كيف فزنا بالمركز الأول في مسابقة أبطال الأعمال في إفريقيا!

إنهم لا يبحثون عن الشركات التي قد تؤثر فقط على مئات الأشخاص ، على الرغم من أن هذا مسعى رائع. الملايين من الأشخاص الذين يتأثرون بالشركات الناشئة التي اختاروها! إليكم كيف أوضح الرئيس التنفيذي لشركة براكسيلابس ذلك …

“الشركات الناشئة تعمل في مجالات التعليم والصحة والزراعة ، لذا فإن تأثيرها في الواقع  في إفريقيا ضخم ولكن ليس فقط في ذلك. ولكن من وجهة نظري كرائد أعمال ، فإن الأمر يتعلق بالكثير من التعلم والتوجيه بالنسبة لنا ، لذلك بمجرد أن تبدأ في التقدم للتو ، ستعرف الكثير. يجب أن تكون على اتصال بخبراء من مجال عملك ، ويتم إرشادك من قبل أفضل الأشخاص هناك ، وبعد ذلك إذا سارت الأمور على ما يرام كما في حالتنا ، فستكون فخوراً بفوزك بشيء مرموق مثل ABH! “

– الدكتورة خديجة البدويهي ، الرئيس التنفيذي لشركة براكسيلابس

إلى المحاور في Arise TV News ، أكدت الدكتورة خديجة أيضًا على أهمية المسابقات مثل ABH لريادة الأعمال في إفريقيا.

أوضحت أن أحد الأشياء الأساسية التي يمكن أن تحدث خلال مثل هذه المنافسة هو التعاون والتواصل بين الشركات الناشئة ومدى نجاح الشراكات القوية التي يمكن أن تخرج من هذا. ليس هذا فقط ، ولكن الأهم من ذلك هو أنه من خلال مسابقة ABH ، يعرف الناس الآن أن هناك آخرين يدعمونهم.

قد يتقدم 12000 طلب فقط ، على سبيل المثال ، للمسابقة ولكن لا يفوز جميعهم. وحتى لو لم يفعلوا ذلك ، فإنهم يحاولون تعلم كيفية الفوز حتى يتم تحفيزهم ودفعهم لبذل قصارى جهدهم ، فهم يواجهون تحديات حقيقية. لذا فهو وضع يربح فيه الجميع.

قالت المؤسس والرئيس التنفيذي لشركةبراكسيلابس لـ Arise TV إنها تعتقد أنه من المدهش أن ترى فقط عدد الأشخاص الذين يمكنهم اجتياز هذا ، وكم منهم سيتعلمون ، وكيف سيؤثر ذلك على أعمالهم حتى يمكن أن يبدأ كل شيء في التحسن ، ومرة أخرى ، إنه مجتمع ضخم جمع هؤلاء الناس معًا.

لماذا المعامل الافتراضية؟

عندما سُألت الدكتورة خديجة عن براكسيلابس وماذا تفعل ، أوضحت أنها عبارة عن منصة معامل افتراضية. الأمر يبدو كما لو كنت تجري تجارب في الكيمياء والأحياء والفيزياء،  فبدلاً من الاضطرار إلى الذهاب إلى المختبر الحقيقي الذي قد لا تتمكن من القيام بها خلاله ، يمكنك إجراء ذلك عن طريق  جهاز الكمبيوتر الخاص بك ..

تفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لديك متصفح ويب. تفتح المنصة. ويمكنك القيام بكل تجربة بكل الخطوات

بمساعدة مقطع فيديو توضيحي لتجربة استخراج الحمض النووي ، أوضحت الدكتورة  أنه يمكن لأي شخص أن يمر بالتجربة خطوة بخطوة ، والتأكد من تعلمهم لها ، وتحسين نتائج التعلم أيضًا.

لست مضطرًا إلى المرور بمخاطر السلامة ، والتكاليف المرتفعة لتشغيل المختبر ، ولكن حتى المواد الاستهلاكية باهظة الثمن بالنسبة لبلادنا ، وهذه ليست سوى واحدة من مزايا المعامل الافتراضية.

بالإضافة إلى ذلك، بالنظر إلى عدد الطلاب الذين يمكنهم دخول المختبر في نفس الوقت ، ولكن مع وجود معمل افتراضي ، يكون لكل طالب معمله الخاص في متناول يده ، لذلك نحن نحاول حقًا فقط إحداث فرق وجعل العمل في المختبر في متناول كل طالب في إفريقيا .

المعامل الافتراضية في مستقبل Metaverse .. كيف ؟!

توغلت الدكتورة خديجة في حديث مثير للفضول حول تقنية metaverse وكيف يمكن أن تكون جزءًا كبيرًا من مستقبل براكسيلابس.

وأوضحت أن براكسيلابس كانت موجودة منذ سنوات قبل كل الحديث الحالي عن metaverse. يبحث الفريق دائمًا عن ابتكارات أفضل من حولنا.

شاهد المقابلة واحصل على مزيد من التفاصيل حول كل هذا!

 يتطلع فريقنا دائمًا إلى تجربة كل ما هو جديد ، لكننا نأخذ الأمر بحذر شديد، صرحت الرئيس التنفيذي لشركة براكسيلابس بأن أولوية فريقها هي التأكد من أن هذا يضيف قيمة إلى نتائج التعلم للطلاب. لذلك ، إذا كان يضيف حقًا قيمة إلى التعليم بمرور الوقت ، فسيكون من دواعي سرورهم العمل معه!

 

“نقوم بالكثير من التجارب. نجري الكثير من التجارب مع الخبراء وعلماء النفس للتأكد من أن هذا يؤثر حقًا على الطلاب بطريقة إيجابية وليس له أي آثار ، على سبيل المثال ، الآثار الجانبية على صحتهم. لذلك من المهم جدًا بالنسبة لنا التأكد من ذلك أولاً”

– الدكتورة خديجة البدويهي ، الرئيس التنفيذي لشركة براكسيلابس ، على Metaverse في التعليم

 

اهزم جميع العقبات: كيف يمكن للمعامل الافتراضية أن تصل إلى كل إفريقيا

هذه نقطة مهمة للغاية ناقشتها خلال مقابلتها. وسئلت عن الكيفية التي يمكن بها لمختبرات براكسيلابس أن تتصدى لمشكلة بعض أجزاء أفريقيا التي تفتقر إلى الوصول إلى الإنترنت.

وغني عن القول أن براكسيلابس تعتمد على الإنترنت. لكن فريق براكسيلابس متفائل بشأن التحسن بمرور الوقت. وهم يعملون بالفعل على حل لتحسين تعليم العلوم في إفريقيا.

الإصدار الجديد: تطبيق براكسيلابس  لطلاب المعامل الافتراضية

“نحن نعمل على خططنا الخاصة للتأكد من أنه ليس لدينا أي شيء أو أي مانع في طريقنا للوصول إلى جميع الطلاب في إفريقيا. وهذا هو سبب سعينا الجاد لإصدار تطبيقنا المحلي قريبًا جدًا. سيساعد ذلك في الكثير من المشكلات في الإنترنت ولكن أيضًا مع البنية التحتية ، حيث لا يتوفر لدى جميع الطلاب أجهزة كمبيوتر محمولة. كثير منهم معتادون على هواتفهم وأجهزتهم اللوحية ، لذلك نحن متفائلون جدًا بشأن قدرتنا على المساعدة في استخدام تطبيقنا المحلي قريبًا جدًا.”

– الدكتورة خديجة البدويهي ، الرئيس التنفيذي لشركة براكسيلابس ، حول كيفية وصول المعامل الافتراضية إلى كل إفريقيا

 

لنتحدث عن الابتكار في المناهج المدرسية في مصر!

أنهى المحاور حديثة بسؤال الدكتورة خديجة عن رأيها في المناهج المدرسية ، وما إذا كانت تواكب الابتكار.

لا يتعلق الأمر بتغيير المناهج فقط. يتعلق الأمر بتغيير المناهج الدراسية ولكن أيضًا بإجراء الكثير من تطورات المعلمين .. على الرغم من أن هذا قد يكون هو الحال أيضًا في الكثير من البلدان الأخرى في العالم. لكننا ما زلنا بحاجة إلى العمل الجاد للتأكد من أننا نطور جميع المناهج الدراسية.

شددت الرئيس التنفيذي مرة أخرى على أنه لا ينبغي التعامل مع هذا “مثل الضجيج ” ، ولكن للتأكد من أن هذا هو حقًا ما يحتاجه طلابنا وأن مدرسينا جاهزون ومتطورون بالمهارات الكافية لتدريس هذه المناهج.

“أعتقد أن الحكومات تحاول العمل بجد في السنوات القليلة الماضية على هذين الجانبين (تطوير المعلمين وأيضًا تغيير المناهج الدراسية والتأكد من مواكبة التطورات). لم نصل إلى هناك بعد ، لكنني متأكد من أننا نسير على الطريق الصحيح ونتحرك بشكل تدريجي!”

 

شاهد المقابلة التلفزيونية الكاملة

 

انشئ حسابك المجاني الآن، واكتشف عالم من العلوم الافتراضية بين يديك!

عن نورهان عصام

نورهان عصام

شاهد أيضاً

تجارب ومميزات جديدة مضافة إلى براكسيلابس

تجارب ومميزات جديدة مع براكسيلابس… تعرف إليها الآن!

“لم ننسَ أكواد الخصم!“ بهذه الجملة، افتتحت د. خديجة البدويهي الندوة الافتراضية المجانية الأخيرة التي …