بين ليلة وضحاها: كيف شكل فيروس كورونا نقطة فارقة في مشوار براكسيلابس؟

مقابلة خديجة البدويهي مع #AfricaThriveLive وتأثيرات فيروس كورونا ورحلتها في ريادة الأعمال مع براكسيلابس

في مقابلتها الأخيرة مع AfricaThriveLive#، ناقشت الدكتورة خديجة البدويهي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة براكسيلابس والفائزة بجائزة African Business Heroes لعام 2021، العديد من النقاط المحورية التي تهم كل رائد أعمال أفريقي، وخاصة الإناث منهم، بصفتها رائدة أعمال إفريقية.

تناولت البدويهي في حديثها موضوعات مثل: رؤية معامل براكسيلابس وكيفية ارتباطها بالنظام التعليمي STEM، وكيف شكلت طفولتها ووالدها دفعة قوية وأرضًا صلبة لها لكي تبدأ نشاطها التجاري. بالإضافة إلى ذلك، ناقشت خديجة أهمية التأثير الاجتماعي لرواد الأعمال، وكيف يمكن للأفارقة التعاون معًا لجلب المزيد من النجاح والتقدم لقارتهم الشابة.

ستصطحبك خديجة خلال المقابلة في جولة تلخص رحلتها مع براكسيلابس، وستخبرك عن دور فيروس كورونا – المفاجئ – في تغيير قواعد اللعبة بالنسبة إلى نشاطها التعليمي الإلكتروني، كما ستسلط الضوء أيضًا على بعض النصائح المهمة المبنية على تجربتها مع عمليتي الإيرادات والنمو اللذين يهتم بهما كل مستثمر، واصفةً كليهما بـ: “الدجاجة والبيضة”.
يبقى هدف خديجة الأسمى هو إتاحة فرصة متساوية للجميع، دون وضع قدراتهم أو إعاقتهم في الحسبان، وهو ما تحاول تحقيقه عن طريق براكسيلابس.

الجدير بالذكر أن AfricaThriveLive# هي أحد الفعاليات التي يقدمها AMI Community كل شهر، مستضيفين من خلالها رواد الأعمال والشركات الصاعدة من جميع أنحاء القارة السمراء، للتعرف على قصص نجاحهم والاستفادة من تجاربهم ونصائحهم على الهواء مباشرة.
تابع البث المباشر للمقابلة ما يقرب من 450 مشاهدًا من جميع أنحاء إفريقيا، ويمكنك أنت أيضًا مشاهدتها من هنا.

ابدا تجربتك الان فى معامل براكسيلابس ثلاثيه الابعاد!

عن شروق بدر شحاته

شروق بدر شحاته، هي صانعة محتوى علمي وطالبة ماجستير متخصصة في الفيزياء النظرية. حصلت شروق على درجة البكالوريوس في الفيزياء والفلك من كلية العلوم بجامعة القاهرة، وعملت كمترجمة وصانعة محتوى علمي بدءًا من عام 2017، كما سبق ذلك عامان من التطوع في نفس المجال أيضًا. تضمن ذلك العمل مع مؤسسات مصرية وأجنبية ذات صيت ذائع في مجالي الترجمة والنشر العلمي، مثل: بيرسون الشرق الأوسط في الإمارات العربية المتحدة، وكتاب صوتي في السويد، وأنا أصدق العلم في لبنان، وعدة شركات مصرية على رأسها معامل براكسيلابس. تطمح شروق من خلال كتاباتها نحو تقديم محتوى علمي ثري وممتع، باللغتين العربية والإنجليزية، كما تهدف إلى تحسين جودة الكتابات العلمية، والحث على الاهتمام بتحصيل العلوم عامة، والعلوم الطبيعية خاصة، إيمانًا منها أن العلم والفن هما مفتاح تقدم الشعوب وارتقائهما.

شاهد أيضاً

براكسيلابس تشارك في فعاليات مسابقة "عين شمس تبتكر 2022"

براكسيلابس تشارك في فعاليات “عين شمس تبتكر 2022”

شاركت د. خديجة البدويهي المدير التنفيذي لشركة براكسيلابس ضمن فعاليات “عين شمس تبتكر 2022” ASU …