براكسيلابس تعقد ندوة عبر الأنترنت بعنوان “هل تحل المعامل الافتراضية محل العملية في أرض الواقع؟”

براكسيلابس - ندوة ابريل

تحت عنوان “هل ستحل معامل العلوم الافتراضية محل المعامل العملية على أرض الواقع ؟ ” تم عقد جلسة نقاشية يوم الأربعاء الماضي الموافق 14 ابريل والتي شارك فيها مجموعة من خبراء صناعة  تكنولوجيا التعليم وأساتذة من جامعات مرموقة في المملكة المتحدة والولايات الأمريكية المتحدة جاءوا ليشاركوا تجاربهم وارائهم حول المعامل الافتراضية وتكنولوجيا التعليم ككل.

 

أثناء الندوة الافتراضية المباشرة حاورت د. خديجة البدويهي المؤسس والمدير التنفيذي لشركة براكسيلابس الخبراء المشاركون في الندوة وطرحت عليهم مجموعة من الاسئلة للاستفادة من تجاربهم ومعرفة الى أي مدى يمكن أن تحل المعامل الافتراضية محل الحقيقة وكذلك كيف كانت تجربتهم في استخدام معامل براكسيلابس الافتراضية مع الطلاب خصوصًا أثناء وبعد جائحة كورونا.

براكسيلابس - ندوة عبر الانترنت

 

 ولقد عبر الحضور عن ضرورة الاحتياج إلى المعامل  في تدريس المواد العملية الافتراضية مشيرين إلى أهميتها الكبيرة، و إلى أنها حتى وإن كانت باهظة الثمن دائمًا ولا يستطيع اغلب هيئة التدريس والأقسام من تحمل تكاليفها، إلى أنه لا يمكن الاستغناء عنها على الإطلاق.

كما أشاروا إلى أن هناك العديد من الأفكار قد تغيرت بعد التعرف على المعامل الافتراضية وتجربتها بأنفسهم.

وأجابت الندوة عن الموضوع الأساسي، وأيضًا عن أيهما أكثر عملية وملاءمة من منظور تعليمي: المحاكاة المعملية أم الواقع الافتراضي؟ و كيف يروا التقدم في تكنولوجيا التعليم يتحرك؟

لمزيد من التفاصيل، يمكنك مشاهدة التسجيل الكامل للندوة الافتراضية المباشرة من هنا

والجدير بالذكر أن براكسيلابس تعقد كل شهر ندوة افتراضية مباشرة  لمناقشة أهم المواضيع التي تتعلق بمعامل العلوم الافتراضية والتعليم الالكتروني.

عن نورهان عصام

نورهان عصام

شاهد أيضاً

براكسيلابس ستعقد ندوتها النقاشية لشهر أغسطس تحت عنوان "كيف تعمل المختبرات الافتراضية على تطوير العلوم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا"

براكسيلابس ستعقد ندوتها النقاشية لشهر أغسطس تحت عنوان “كيف تعمل المختبرات الافتراضية على تطوير العلوم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا”

أعلنت براكسيلابس عن موعد انعقاد الندوة الافتراضية القادمة والتي ستكون يوم الاثنين الموافق 2 أغسطس، …