براكسيلابس تنظم فعالية لاجراء تجربة عملية مع طلاب المدارس الثانوية الذين يعانون من إعاقة سمعية

نظمت براكسيلابس فعالية بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة NAID؛  وذلك لإجراء تجربة عملية باستخدام معامل العلوم الافتراضية مع الطلاب ذوي الإعاقة السمعية ومعرفة قدرتهم على استخدام النظام الأساسي بعد إضافة مقاطع الفيديو بلغة الإشارة الخاصة بهم لفهم التجربة ثم استخدام النظام الأساسي للقيام بذلك.

براكسيلابس تنظم فعالية لاجراء تجربة عملية مع طلاب المدارس الثانوية الذين يعانون من إعاقة سمعية براكسيلابس تنظم فعالية لاجراء تجربة عملية مع طلاب المدارس الثانوية الذين يعانون من إعاقة سمعية براكسيلابس تنظم فعالية لاجراء تجربة عملية مع طلاب المدارس الثانوية الذين يعانون من إعاقة سمعية

خلال الفعالية بدأ الطلاب بتجربة معامل براكسيلابس الافتراضية للعلوم وتقبلوا فهم التجارب بشكل افضل. كما اعرب الطلاب عن سعادتهم بهذه التجربة. وأوضحت د. خديجة البدويهي  المدير التنفيذي لشركة براكسيلابس كيف ستسهل معامل العلوم الافتراضية على هؤلاء الطلاب  فهم مواد العلوم المختلفة بشكل اوضح، وبالتالي ستجعلهم مؤهلين أكثر وتمكنهم من الاندماج في المجتمع بشكل اكبر.

الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2018 خلال المؤتمر السنوي الدولي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بهدف تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتكافؤ الفرص، بعد أعوام من المعاناة والتهميش، في إطار إعلان عام 2018 عامُا لذوي الإعاقة. وفي في أقل من عام، وفقا للهيئة العامة للاستعلامات، عملت الأكاديمية على تدريب ما يزيد عن 1600 شاب بين مصريين وأفارقة من خلال برامج ودبلومات متنوعة.

نود ان نتقدم بخالص الشكر الى ا.م.د. عبد المنعم الشرقاوي رئيس الاكاديمية  ود.عمرو العوامري لاستضافتهم فريق عمل براكسيلابس وتعاونهم معنا  لدعم و تفعيل دور ذوي الهمم التنموي والمساهمة بدمجهم في المجتمع وتأهيلهم في مجالات العلوم وبالتالي تمكينهم ليكونوا شركاء فعالين في المجتمع.

الجدير بالذكر  أن معامل براكسيلابس الافتراضية  أطلقت مبادرة “ذوي الهمم علماء المستقبل” وهي الأولى من نوعها لاستخدام التكنولوجيا في تأهيل وتعليم ذوي الهمم في مجالات العلوم المختلفة وذلك للوصول لأكبر عدد من متحدي الاعاقة لاستخدام معامل براكسيلابس الافتراضية في تجارب العلوم وبالتالي تأهيلهم لدخول الكليات العلمية بسهولة وتفعيل دورهم التنموي في المجتمع

 

مع براكسيلابس يمكنك إجراء تجارب العلوم من أي مكان باستخدام المعامل الافتراضية الثلاثية الأبعاد. كما لا نقتصر على توفير المعامل الإفتراضية للعلوم فقط، بل و نقوم أيضا بدمج محتوي تعليمي ثري يساعد الطلاب على فهم خطوات إجراء التجارب مع تزويدهم بمعلومات إضافية.

التكنولوجيا لا تتوقف أبداً، ولذلك فنحن نسعي دائماً وبإستمرار إلي البحث عن الطرق المختلفة لتطوير ودعم وتحسين النظم والحلول التي نقوم بإنتاجها.

 

 

عن نورهان عصام

نورهان عصام

شاهد أيضاً

بركسيلابس تعقد ندوة بجامعة المنصورة الجديدة تحت عنوان"أهمية المعامل الافتراضية ودورها في التعليم"

بركسيلابس تعقد ندوة بجامعة المنصورة الجديدة تحت عنوان”أهمية المعامل الافتراضية ودورها في التعليم”

قامت براكسيلابس بعقد اجتماع خاص مع مجلس جامعة المنصورة الجديدة برئاسة أ.د.معوض الخولي رئيس الجامعة …