ورشة عمل بكلية الطب البيطري جامعة قناة السويس باستخدام معامل براكسيلابس

 قام فريق براكسيلابس بعقد ورشة عمل بعنوان: “أهمية استخدام المعامل الافتراضية وأهمية الدور الذي تلعبه في تدريس العلوم” بحضور أعضاء هيئة التدريس في كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس للتعريف بالمختبرات الافتراضية ومزاياها، حيث قام المهندس عمرو الجمل مدير مبيعات براكسيلابس باتمام الشرح في حضور باقة من الأستذة برئاسة أ.د/ داليا منصور حامد عميد الكلية وحضور السادة الوكلاء:

– أ.د/ محمد الشبراوى (وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة).
– أ.د/ عيد موسى (وكيل الكلية للدراسات العليا).
– أ.د/ أمينة دسوقي (وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب).
– أ.د/ رانيا أبو حطب (أمين المجلس).

وكان هذا هو اللقاء الثاني خلال أسبوعين، الأول كان من خلال تطبيق زووم , والثاني من خلال الحضور المباشر (حضور اجتماع مجلس الكلية بدعوة من عميدة الكلية).

ورشة عمل بكلية الطب البيطري جامعة قناة السويس باستخدام معامل براكسيلابس ورشة عمل بكلية الطب البيطري جامعة قناة السويس باستخدام معامل براكسيلابس

من خلال الورشة قام المهندس عمرو الجمل بتقديم عرض توضيحي حول أهمية استخدام معامل براكسيلابس الافتراضية، والتي تعد محاكاة لبيئة تعليمية عملية ثلاثية الأبعاد تتيح للطلاب إكمال التجارب المعملية عبر الإنترنت لمواد الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا واستكشاف المفاهيم والنظريات دون الدخول إلى معمل العلوم الحقيقي، وذلك بجانب دمج المحتوى التعليمي الذي يسهل على الطلاب فهم خطوات إجراء التجارب مع تزويدهم بمعلومات إضافية توفر تجربة معملية افتراضية تفاعلية ومحتوى غني يوفر للطلاب مزيدًا من المعرفة.

توفر معامل براكسيلابس الإفتراضية للمؤسسات التعليمية والطلاب مجموعة كبيرة من التجارب الإفتراضية ليتم تحديثها بإستمرار، وتغطي مجالات الكيمياء، والفيزياء والبيولوجيا. ويستطيع الطلاب تعلم التجارب وفهمها دون التعرض للمخاطر المختلفة مع توفير التكاليف الدورية لشراء المواد الكيماوية ومستلزمات المعامل.

 تم بتطوير معامل براكسيلابس بهدف جعل المعامل الإفتراضية للعلوم سهلة المنال و الإستخدام، وبأسعار مناسبة للمؤسسات التعليمية والمدارس. براكسيلابس لا تقتصر على توفير المعامل الإفتراضية للعلوم فقط، بل و تقوم أيضا بدمج محتوي تعليمي ثري يساعد الطلاب على فهم خطوات إجراء التجارب مع تزويدهم بمعلومات إضافية   توفر تجربة معملية افتراضية تفاعلية ومحتوى غني يوفر للطلاب مزيدًا من المعرفة.

ورشة عمل بكلية الطب البيطري جامعة قناة السويس باستخدام معامل براكسيلابسورشة عمل بكلية الطب البيطري جامعة قناة السويس باستخدام معامل براكسيلابس

نود أن نتقدم بالشكر لكلية الطب البيطرى جامعة قناة السويس، وذلك لاستضافتهم فريق عمل براكسيلابس، وسعيهم الدائم لإعداد أطباء بيطريين مؤهلين معرفياً ومهارياً لجعلهم قادرين على المنافسة محلياً وإقليمياً ومواكبة احتياجات سوق العمل والمستجدات العلمية والتكنولوجية مما يتيح لهم فرص العمل لتوجيه البحث العلمي نحو خدمة المجتمع ومتطلباته فى شتى مجالات الحقل البيطري والصحة العامة مع الحرص على تنمية القيم الاستكشافية المتطورة.

كن شريكا وتعاون معنا للارتقاء بتعليم العلوم اليوم

 

عن نورهان عصام

نورهان عصام

شاهد أيضاً

براكسيلابس تشارك الدولة المصرية بجناح خاص في المعرض المقام على هامش احتفالية "قادرون باختلاف" والتي حضرها سعادة الرئيس عبد الفتاح السيسي

براكسيلابس تشارك الدولة المصرية بجناح خاص في المعرض المقام على هامش احتفالية “قادرون باختلاف” والتي حضرها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي

تهتم الدولة المصرية بملف الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعمل على تقديم الرعاية اللائقة بهم، والتوجيه …