باستخدام معامل براكسيلابس: ورشة عمل بكلية العلوم – جامعة بورسعيد

نظمت براكسيلابس ورشة عمل ب كلية العلوم جامعة بورسعيد عن المعامل الافتراضية يوم الاربعاء الموافق 28 يوليو، تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ مجدى البنا (عميد الكلية) وبحضور الأستاذ الدكتور/ فريد الدسوقى (وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث) وبحضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من الأقسام العلمية.

باستخدام معامل براكسيلابس: ورشة عمل بكلية العلوم - جامعة بورسعيد

خلال الورشة، تحدث  المهندس عمرو الجمل (مدير المبيعات والتطوير بشركة براكسيلابس) عن المعامل الافتراضية للعلوم بنظام المحاكاه ثلاثية الابعاد 3D وكيف تعد المعامل الافتراضية هي بيئة محاكاة تعليمية تتيح للطلاب إكمال التجارب المعملية عبر الإنترنت واستكشاف المفاهيم والنظريات دون الدخول إلى معمل العلوم الحقيقي.

توفر معامل براكسيلابس الإفتراضية للمؤسسات التعليمية والطلاب مجموعة كبيرة من التجارب الإفتراضية ليتم تحديثها بإستمرار، وتغطي مجالات الكيمياء، والفيزياء والبيولوجيا. ويستطيع الطلاب تعلم التجارب وفهمها دون التعرض للمخاطر المختلفة مع توفير التكاليف الدورية لشراء المواد الكيماوية ومستلزمات المعامل.

 تم بتطوير معامل براكسيلابس بهدف جعل المعامل الإفتراضية للعلوم سهلة المنال و الإستخدام، وبأسعار مناسبة للمؤسسات التعليمية والمدارس. براكسيلابس لا تقتصر على توفير المعامل الإفتراضية للعلوم فقط، بل و تقوم أيضا بدمج محتوي تعليمي ثري يساعد الطلاب على فهم خطوات إجراء التجارب مع تزويدهم بمعلومات إضافية   توفر تجربة معملية افتراضية تفاعلية ومحتوى غني يوفر للطلاب مزيدًا من المعرفة.

باستخدام معامل براكسيلابس: ورشة عمل بكلية العلوم - جامعة بورسعيد

وفى بداية الورشة، قام الأستاذ الدكتور/ على حسن إبراهيم (وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب) بإلقاء كلمة أثنى  فيها علي معامل براكسيلابس؛ حيث اكد سيادته على أن ورشة العمل تُمكن الطلاب من تجربة تقنيات المعمل لأول مرة حتى يصبحوا أكثر دراية بمعدات المختبرات المتقدمة التي قد يتعذر الوصول إليها بسبب سعرها الغالي أو بسبب خطورتها أو بسبب جائحة كورونا، حيث تسعى وكالة شئون الطلاب بالكلية الى توفير التعاون والتفاعل بين الطلاب وبعضهم البعض وبين السادة الاساتذة واعضاء هيئة التدريس والطلاب من خلال المعامل الافتراضية فى التعليم الالكترونى .

باستخدام معامل براكسيلابس: ورشة عمل بكلية العلوم - جامعة بورسعيد

نود أن نتقدم بخالص الشكر لكلية العلوم جامعة بورسعيد لاستضافتهم فريق عمل براكسيلابس، وسعيهم الدائم لتحقيق التميز في كافة البرامج التعليمية وأنشطتها البحثية، ونتمنى لهم مزيداً من النجاح والتوفيق.

أنشئ حسابك المجاني الآن وانضم إلينا

 

 

 

 

عن نورهان عصام

نورهان عصام

شاهد أيضاً

براكسيلابس الآن من بين أفضل 50 مشروع في مسابقة أبطال الأعمال في افريقيا

يسعدنا أن نعلن عن اختيار براكسيلابس من بين أفضل 50 مشروعا في مسابقة أبطال الأعمال …